الأربعاء، 29 يناير 2020

وثيقة // بن حجر العسقلاني : وَقَدْ أَخْبَرَ کَثِیرٌ مِنَ الْأَوْلِیَاءِ عَنْ أُمُورٍ مُغَیَّبَةٍ فَکَانَتْ کَمَا أَخْبَرُوا


وَقَدْ أَخْبَرَ کَثِیرٌ مِنَ الْأَوْلِیَاءِ عَنْ أُمُورٍ مُغَیَّبَةٍ فَکَانَتْ کَمَا أَخْبَرُوا 
العسقلانی الشافعی، أحمد بن علی بن حجر ابوالفضل (المتوفى 852 هـ)، فتح الباری شرح صحیح البخاری، تعلیقات وهمة : عبد الرحمن بن ناصر البراک، إعتنى به : أبو قتیبة نظر محمد الفاریابی، الناشر: دار طیبة، الطبعة : الأولى، 1426 هـ - 2005 م








...................

الثلاثاء، 28 يناير 2020

وثيقة // سلمان الفارسي لم يكن في العلم و الإجتهاد و نشر الدين و تدوين أحكامه كأبي حنيفة






وَأَمَّا سَلْمَانُ الْفَارِسِیُّ - رَضِیَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ - فَهُوَ وَإِنْ کَانَ أَفْضَلَ مِنْ أَبِی حَنِیفَةَ مِنْ حَیْثُ الصُّحْبَةُ، فَلَمْ یَکُنْ فِی الْعِلْمِ وَالِاجْتِهَادِ وَنَشْرِ الدِّینِ وَتَدْوِینِ أَحْکَامِهِ کَأَبِی حَنِیفَةَ 

رد المحتار على الدر المختار،ج1،ص150 ط دار عالم الکتب



وثيقة // ماولد في الإسلام و في هذه الأمة أشر و أشأم و أضر من أبي حنيفة









.........................

وثيقة // تحريف الحافظ الهيثمي حديث شرب معاوية للخمر

تحريف الحافظ الهيثمي حديث شرب معاوية للخمر


روى أحمد بن حنبل في كتابه (المسند، ج38، ص 25، رقم الحديث 22941، تحقيق: شعيب الأرناؤوط، الناشر: مؤسسة الرسالة): (حدثنا زيد بن الحباب، حدثني حسين، حدثنا عبد الله بن بريدة قال: دخلت أنا وأبي على معاوية فأجلسنا على الفرش، ثم أتينا بالطعام فأكلنا، ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية، ثم ناول أبي، ثم قال: ما شربته منذ حرمه رسول الله. ثم قال معاوية: كنت أجمل شباب قريش وأجوده ثغراً، وما شيء كنت أجد له لذة كما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن، أو إنسان حسن الحديث يحدثني).
وقد نقل هذه الرواية الحافظُ الهيثمي في كتابه (مجمع الزوائد، ج5، ص42، باب ما جاء في اللبن) وحذف ما يشيرُ إلى شرب معاوية للخمر، وقال: (رواه أحمدُ ورجاله رجال الصحيح، وفي كلام معاوية شيء تركته) فحرَّف الرواية ليخفي حقيقة معاوية بن أبي سفيان، ثم ذكر الرواية في كتابٍ آخر له بعنوان (غاية المقصد) وحذف ذلك المقطع دون أن يُعلِّق بشيء، وإليكم الوثائق المصوَّرة لتكشف لكم ذلك.
 الرواية في مسند أحمد بدون تحريف
اعتراف الحافظ الهيثمي بتحريف الرواية عند نقلها
 ( تحريف الحافظ الهيثمي الروايةَ في كتابه (غاية المقصد








.....................

الأحد، 26 يناير 2020

وثيقة // إبن تيمية يصرح أن إحياء الموتى لم يقع فقط على يد الأنبياء بل وقع على يد أتباعهم و وقع لطائفة من هذه الأمة

وقد یکون إحیاء الموتى على ید اتباع الأنبیاء؛ کما قد وقع لطائفة من هذه الأمة، ومن اتباع عیسى 
ابن تیمیه الحرانی الحنبلی، ابوالعباس أحمد عبد الحلیم (المتوفى 728 هـ)، النبوات،ص 807 و 808، المحقق: عبد العزیز بن صالح الطویان، الناشر: أضواء السلف، الریاض، المملکة العربیة السعودیة، الطبعة: الأولى، 1420هـ/2000م
ذکر العلامة ابن کثیر رحمه الله تعالى کثیراً من القصص عن إحیاء الموتى فی أمة محمد صلى الله علیه وسلم
ابن تیمیه الحرانی الحنبلی، ابوالعباس أحمد عبد الحلیم (المتوفى 728 هـ)، النبوات،ص 808، المحقق: عبد العزیز بن صالح الطویان، الناشر: أضواء السلف، الریاض، المملکة العربیة السعودیة، الطبعة: الأولى، 1420هـ/2000م
بخلاف إحیاء الموتى: فإنّه اشترک فیه [کثیرٌ] من الأنبیاء، بل ومن الصالحین
ابن تیمیه الحرانی الحنبلی، ابوالعباس أحمد عبد الحلیم (المتوفى 728 هـ)، النبوات،ص 821، المحقق: عبد العزیز بن صالح الطویان، الناشر: أضواء السلف، الریاض، المملکة العربیة السعودیة، الطبعة: الأولى، 1420هـ/2000م
فيديو الراصد
🔴







.......................

الجمعة، 24 يناير 2020

وثيقة // التطعيم ضد الأمراض كالجدري و الكليرا عند الوهابية شرك أصغر وهو أكبر من الكبائر ...!!!


 كتاب الدر النضيد على أبواب التوحيد
تأليف الشيخ سليمان بن عبد. الرحمان الحمدان
ص 66
🔴
🔴🔴
🔴
.........
ومن التطعيم الذي يستعمل لبعض الأمراض كالجدري و الكليرا وغيرهما لدفعها لا تقع فيجب النهي عن ذلك كله لأنه من أنواع الشرك الأصغر الإعتقادي وهو  أكبر  من الكبائر 
.
🔵
🔴
🔵
🔴







....................