أرشيف المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018

تطلع الشمس من جهنم في قرن شيطان وبين قرني شيطان

إكتشاف خطير جدا

جاء في شرح الزرقاني على موطأ الإمام مالك
المؤلف: محمد بن عبد الباقي بن يوسف الزرقاني المصري الأزهري تحقيق: طه عبد الرءوف سعد الناشر: مكتبة الثقافة الدينية - القاهرة الطبعة: الأولى، 1424هـ - 2003م
عدد الأجزاء: 4 [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]  ( وفي الطبراني الكبير بسند حسن عن ابن مسعود قال تطلع الشمس من جهنم في قرن شيطان وبين قرني شيطان فما ترتفع من قصبة إلا فتح باب من أبواب النار فإذا اشتد الحر فتحت أبوابها كلها قال السيوطي وهذا يدل على أن التنفس يقع من أبوابها وعلى أن شدة الحر من فيح جهنم حقيقة انتهى ...))




مجمع الزوائد ومنبع الفوائد المؤلف : نور الدين علي بن أبي بكر الهيثمي الناشر : دار الفكر، بيروت - 1412 هـ عدد الأجزاء : 10 - (ج 2 / ص 47)ح 1704 - ( وعن ابن مسعود قال : تطلع الشمس من جهنم في قرن شيطان أو بين قرني شيطان فما ترتفع من قصبة إلا فتح باب من أبواب النار فإذا اشتد الحر فتحت أبوابها كلها رواه الطبراني في الكبير وإسناده حسن وله طريق تأتي في الأوقات التي يكره فيها الصلاة )


130 - عن ابنِ مسعودٍ قال تطلُعُ الشَّمسُ من جهنَّمَ في قرنِ شيطانٍ أو بينَ قرنَيْ شيطانٍ فما ترتفِعُ من قصبةٍ إلا فُتِح بابٌ من أبوابِ النَّارِ فإذا اشتدَّ الحرُّ فُتِحَت أبوابُها كلُّها
الراوي : [زر بن حبيش] | المحدث : الهيثمي | المصدر : مجمع الزوائد
الصفحة أو الرقم: 1/312 | خلاصة حكم المحدث : إسناده حسن


الكتاب: جامع الأحاديث (ويشتمل على جمع الجوامع للسيوطى والجامع الأزهر وكنوز الحقائق للمناوى، والفتح الكبير للنبهانى)
المؤلف: عبد الرحمن بن أبي بكر، جلال الدين السيوطي (المتوفى: 911هـ)
ضبط نصوصه وخرج أحاديثه: فريق من الباحثين بإشراف د على جمعة (مفتي الديار المصرية)
طبع على نفقة: د حسن عباس زكى
عدد الأجزاء: 13
[الكتاب مرقم آليا غير موافق للمطبوع] 

ج 37 ص 108
40143- عن ابن مسعود قال: إن الشمس تطلع بين قرنى شيطان فما ترتفع من قصبة فى السماء إلا فتح لها باب من أبواب جهنم فإذا كانت الظهيرة فتحت لها أبواب جهنم جميعا فكنا ننهى أن نصلى نصف النهار وعند طلوع الشمس وعند غروبها (ابن جرير)
أخرجه أيضًا: أبو يعلى (8/390، رقم 4977) ، والطبرانى (9/258، رقم 9280) ، وقال الهيثمى (1/307) : إسناده حسن.

(37/108)
 السؤال لماذا الشمس تذهب إلى جهنم هل تصبح عليها وإلقاء التحية أم لتتزود من حرارتها أم ماذا ؟