أرشيف المدونة الإلكترونية

الخميس، 15 نوفمبر 2018

بن باز وابن جبرين تقيان فلا يقدر الشيطان على سحرهما وعمر بن الخطاب يفر منه الشيطان والنبي الأعظم يسحر ؟

بن باز وابن جبرين تقيان فلا يقدر الشيطان على سحرهما  وعمر بن الخطاب يفر منه الشيطان والنبي الأعظم يسحر  ؟


مسلم ج 4 ص 1719 ط دار إحياء التراث العربي باب السحر ح 2189 حدثنا أبو كريب حدثنا بن نمير عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم زفر من زفر بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم قالت حتى كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله حتى إذا كان ذات يوم وذات ليلة دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم دعا ثم دعا ثم قال يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه جاءني رجلان فقعد أحدهما ثم رأسي والآخر ثم رجلي فقال الذي ثم رأسي للذي ثم رجلي والذي ثم رجلي للذي ثم رأسي ما وجع الرجل قال مطبوب قال من طبه قال لبيد بن الأعصم قال في أي شيء قال في مشط ومشاطة قال وجب طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذي أروان قالت فأتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه ثم قال يا عائشة والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رؤوس الشياطين قالت فقلت يا رسول الله أفلا أحرقته قال لا أما أنا فقد عافاني الله وكرهت أن أثير على الناس شرا فأمرت بها فدفنت).
الرابط:





البخاري ج 3 ص 1192 ط دار ابن كثير ح 3095 باب صفة إبليس وجنوده ( حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا عيسى عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت سحر النبي صلى الله عليه وسلم وقال الليث كتب إلي هشام أنه سمعه ووعاه عن أبيه عن عائشة قالت ثم سحر النبي صلى الله عليه وسلم حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله حتى كان ذات يوم دعا ودعا ثم قال أشعرت أن الله أفتاني فيما فيه شفائي أتاني رجلان فقعد أحدهما ثم رأسي والآخر ثم رجلي فقال أحدهما للآخر ما وجع الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم قال فيما ذا قال في مشط ومشاقة وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذروان فخرج إليها النبي صلى الله عليه وسلم ثم رجع فقال لعائشة حين رجع نخلها كأنه رؤوس الشياطين فقلت استخرجته فقال لا أما أنا فقد شفاني الله وخشيت أن يثير ذلك على الناس شرا ثم دفنت البئر ).
الرابط:



بعض الأسئلة المهمة :

كيف سنثق بما ينقل لنا عن النبي الأعظم أنه من الدين الحنيف لا من غيره أعني ربما ما نقل لنا كان في فترة كونه مسحورا ؟! إذا قدر هذا اليهود المنافق على أن يسحر النبي الأعظم مرة فما للمنع من أنه قد سحر النبي الأعظم مرات متعددة ... وفي هذا ما فيه !

2 ـ تصرفاته في تلك هل هي من السنة أم هو في إجازة وظيفية ؟! وهل رفع عنه التكلف في هذا الزمن أم لا .أ كان معذورا إن لم يقم بالتكاليف أم غير معذور ؟

3ـ إذا كان النبي الأعظم سحركما يزعم البخاري ومسلم ومن لف لفهم فبما يفسرون قوله تعالى { إذ يقول الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا * انظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا }؟؟؟؟!!!!! لماذا وصف القائلون بذلك بكونهم ظالمون ؟؟؟!!!!!!!!!! ولماذا قال عنهم ( فضلوا ) ( فلا

يستطيعون سبيلا) ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!




كيف نثق بما ترويه عائشة وهي مسحورة فربما نقلت لنا من أحاديث النبي الأعظم وهي مسحورة ؟!