أرشيف المدونة الإلكترونية

الاثنين، 12 نوفمبر 2018

( ويح عمار تقتله الفئة الباغية عمار يدعوهم إلى الله ويدعونه إلى النار ) (((معاوية إمام أهل النار)))



( ويح عمار تقتله الفئة الباغية عمار يدعوهم إلى الله ويدعونه إلى النار )
                   (((معاوية إمام أهل النار)))                   


بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا ۖ وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ (5) إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ۚ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ (6)

صدق الله العلي العضيم 
معاوية و حزبه يدعون عمار إلى النار فهم أصحاب السعير 


بسم الله الرحمن الرحيم
وَأَن لَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاءً غَدَقًا (16) لِّنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَمَن يُعْرِضْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا (17) صدق الله العلي العضيم 
معاوية و حزبه يعرضون عن عمار الذي يدعوهم إلى الله فهم أعرضوا عن ذكر الله 

بسم الله الرحمن الرحيم
.الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاءِ ۖ وَاللَّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلًا ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (268)
صدق الله العلي العضيم 
معاوية و حزبه يدعون إلى النار و الذي يدعوا إلى النار شيطان يعد الناس الفقر و يأمرهم بالفحشاء 
و عمار يدعوهم إلى الله و الله يعدهم مغفرة منه و فضلا


الجامع الصحيح المختصر المؤلف : محمد بن إسماعيل أبو عبدالله البخاري الجعفي الناشر : دار ابن كثير ، اليمامة – بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 – 1987 تحقيق : د. مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق عدد الأجزاء : 6 مع الكتاب : تعليق د. مصطفى ديب البغا- (3 / 1035)ح 2657 - حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا عبد الوهاب حدثنا خالد عن عكرمة أن ابن عباس قال له ولعلي بن عبد الله : ائتيا أبا سعيد فاسمعا من حديثه فأتيناه وهو وأخوه في حائط لهما يسقيانه فلما رآنا جاء فاحتبى وجلس فقال كنا ننقل لبن المسجد لبنة لبنة وكان عمار ينقل لبنتين لبنتين فمر به النبي صلى الله عليه و سلم ومسح عن رأسه الغبار وقال ( ويح عمار تقتله الفئة الباغية عمار يدعوهم إلى الله ويدعونه إلى النار )






مسند الإمام أحمد بن حنبل المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني الناشر : مؤسسة قرطبة – القاهرة عدد الأجزاء : 6 الأحاديث مذيلة بأحكام شعيب الأرنؤوط عليها- (4 / 199)ح17813 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عبد الرزاق قال ثنا معمر عن طاوس عن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن أبيه قال : لما قتل عمار بن ياسر دخل عمرو بن حزم على عمرو بن العاص فقال قتل عمار وقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم تقتله الفئة الباغية فقام عمرو بن العاص فزعا يرجع حتى دخل على معاوية فقال له معاوية ما شأنك قال قتل عمار فقال معاوية قد قتل عمار فماذا قال عمرو سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول تقتله الفئة الباغية فقال له معاوية دحضت في بولك أو نحن قتلناه إنما قتله علي وأصحابه جاؤوا به حتى القوه بين رماحنا أو قال بين سيوفنا تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح )






المستدرك على الصحيحين المؤلف : محمد بن عبدالله أبو عبدالله الحاكم النيسابوري الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 – 1990 تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا عدد الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات الذهبي في التلخيص - (2 / 168)ح 2663 - أخبرنا أبو عبد الله محمد بن علي الصنعاني ثنا إسحاق بن إبراهيم بن عباد أنبأ عبد الرزاق أنبأ معمر عن عبد الله بن طاوس عن أبي بكر بن محمد بن عمر بن حزم عن أبيه قال : لما قتل عمار بن ياسر رضي الله عنه دخل عمرو بن حزم على عمرو بن العاص فقال : قتل عمار و قد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : تقتله الفئة الباغية فقام عمرو بن العاص فزعا حتى دخل على معاوية فقال له معاوية : ما شأنك ؟ قال : قتل عمار فقال معاوية : قتل عمار فماذا ؟ فقال عمرو : سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : تقتله الفئة الباغية فقال له معاوية : دحضت في بولك أو نحن قتلناه إنما قتله علي و أصحابه جاؤوا به حتى ألقوه بين رماحنا أو قال بين سيوفنا هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه بهذه السياقة تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم )








فيض القدير شرح الجامع الصغير المؤلف: زين الدين محمد المدعو بعبد الرؤوف بن تاج العارفين بن علي بن زين العابدين الحدادي ثم المناوي القاهري (المتوفى: 1031هـ) الناشر: المكتبة التجارية الكبرى – مصر الطبعة: الأولى، 1356 عدد الأجزاء: 6 (4/ 359)ح 5607 - (عمار تقتله الفئة الباغية) أي الظالمة الخارجة عن طاعة الإمام الحق وزاد الطبراني في رواية الناكبة عن الحق والمراد بهذه الفئة فئة معاوية كما جاء موضحا في رواية الطبراني وغيره وهذا من معجزاته لأنه إخبار عن غيب وقد وقع)








الأسئلة :
لماذا فزع عمرو بن العاص ؟ لماذا معاوية لم يأبه لموت عمار ؟ وهو كما قال المصطفى :

سنن ابن ماجه المؤلف : محمد بن يزيد أبو عبدالله القزويني الناشر : دار الفكر – بيروت تحقيق : محمد فؤاد عبد الباقي عدد الأجزاء : 2 مع الكتاب : تعليق محمد فؤاد عبد الباقي والأحاديث مذيلة بأحكام الألباني عليها - (1 / 52)ح 147 - حدثنا نصر بن علي الجهضمي . حدثنا عثام بن علي عن الأعمش عن أبي إسحاق عن هانئ بن هانئ قال دخل عمار على علي فقال مرحبا بالطيب المطيب . سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول ( ملئ عمار إيمأنا إلى مشاشه ) 


فأين قوله تعالى { رحماء بينهم }...قتل وعدم اهتمام بقتله ؟! ثم معاوية إمام وزعيم الفئة الباغية التي تدعو إلى النار( ويح عمار تقتله الفئة الباغية عمار يدعوهم إلى الله ويدعونه إلى النار ) فكيف نترضى عنه وهو من مصاديق قوله تعالى { وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنْصَرُونَ (41) وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ هُمْ مِنَ الْمَقْبُوحِينَ (42)} بحديث النبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله ـ ؟ ثم معاوية يسب عمرو بن العاص بقوله ( دحضت في بولك ) ـ زلقت في بولك وخراك وقذرك ـ والنبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ كما يزعم السلفية ( لا تسبوا أصحابي ) ثم كيف يكذب ويقول أن الإمام علي ـ عليه السلام من قتل عمار ؟ الوصي عليه السلام أجاب على هذه الكذبة بقوله كما في :
تفسير الشعراوي: ج 18 ص 11291

ومعلوم أن علياً - رَضِيَ اللَّهُ عَنْه - تربَّى في حجرْ رسول الله، وشرب من معينه، فكل معلوماته إسلامية، وله في الحق حجة ومنطق. فمثلاً في موقعه صِفِّين التي دارتْ بين علي ومعاوية كان عمار بن ياسر في صفوف علي، فقتله جنود معاوية، فتذكر الصحابة قول رسول الله لعمار «وَيْح عمار، تقتله الفئة الباغية» فعلموا أنها فئة معاوية.

فأخذ الصحابة يتركون صفوف معاوية إلى صفوف علي، فأسرع عمرو بن العاص وكان في جيش معاوية، فقال له: يا أمير المؤمنين فَشَتْ فاشيةٌ في الجيش، إنْ هي استمرت فلن يبقى معنا أحد، قال: وما هي؟ قال: تَذَكَّر الناس قول رسول الله «ويح عمار تقتله الفئة الباغية» قال معاوية: فأفْشِ فيهم، إنما قتله مَنْ أخرجه للقتال - أي علي - فلما بلغ علياً هذه المقالة قال بما عنده من الفرقان والحجة: إذن قولوا له مَنْ قتل حمزة بن عبد المطلب؟


بحار الأنوار المؤلف : العلم العلامة الحجة فخر الأمة المولى الشيخ محمد باقر المجلسيى " قدس الله سره "الناشر : مؤسسة الوفاء - بيروت – لبنان عدد الأجزاء : 110- (33 / 7)باب شهادة عمار رضي الله عنه وظهور بغي الفئة الباغية ... الصادق عليه السلام أنه لما قتل عمار بن ياسر رحمة الله عليه ارتعدت فرائص خلق كثير وقالوا: قد قال رسول الله صلى الله عليه وآله: " عمار تقتله الفئة الباغية " فدخل عمرو بن العاص على معاوية فقال: يا أمير المؤمنين قد هاج الناس واضطربوا قال: لماذا. قال: قتل عمار. قال: فماذا ؟ قال أليس قال رسول الله صلى الله عليه وآله: تقتله الفئة الباغية فقال له معاوية: دحضت في قولك أنحن قتلناه انما قتله علي بن أبي طالب لما ألقاه بين رماحنا. فاتصل ذلك بعلي بن أبي طالب عليه السلام فقال: فإذا رسول الله صلى الله عليه وآله هو الذي قتل حمزة وألقاه بين رماح المشركين ! 

       
معوية من أهل النار فقد حارب رجل قال فيه النبي صلى الله عليه و ٱله  أنه لا يحبه إلا مؤمن و لا يبغضه إلا منافق ، فنقول إذا كان مجرد بغض أمير المؤمنين علي عليه السلام نفاق و المنافق في الدرك الأسفل من النار فما حال الذي يجيش الجيوش لقتاله .!!! 

معاوية من اهل النار فقد حارب رجل قال فيه النبي صلى الله عليه و ٱله انه يقاتل على تأويل القرٱن كما كان يقاتل على تنزيله و معلوم ان الفريق الذي كان يقاتله النبي صلى الله عليه و ٱله كفار مشركون و دل ذلك أن  الذي يقاتلهم
علي عليه السلام على تأويل القرٱن على نفس الشاكل من الكفر و الزندقة! فكل الحروب التي خاضها علي عليه السلام تأول عليه خصومه القرٱن .

معاوية و حزبه من أهل النار فقد حارب رجل قال فيه النبي صلى الله عليه و ٱله   انه من عصاه قد عصيني و من يعصي النبي قد عصا الله فما حكم الذي يحارب ذلك الرجل و يعصي أمره و يرفض مبايعته !؟


    صحيح مسلم
مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري

دار إحياء الكتب العربية

الكتب » صحيح مسلم » كتاب الإيمان » باب الدليل على أن حب الأنصار وعلي من الإيمان وعلاماته



113 78 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع وأبو معاوية عن الأعمش ح وحدثنا يحيى بن يحيى واللفظ له أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر قال قال علي والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق.



               ( علي يقاتل على تأويل القرٱن )

المستدرك على الصحيحين  الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة 1، 1411 – 1990 تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات الذهبي في التلخيص [جزء 3 - صفحة 132] ح4621 أخبرنا أبو جعفر محمد بن علي الشيباني بالكوفة من أصل كتابه ثنا أحمد بن حازم بن أبي غرزة ثنا أبو غسان ثنا عبد السلام بن حرب ثنا الأعمش عن إسماعيل بن رجاء عن أبيه عن أبي سعيد رضي الله عنه قال ابن أبي غرزة : و حدثنا عبيد الله بن موسى ثنا فطر بن خليفة عن إسماعيل بن رجاء عن أبيه عن أبي سعيد رضي الله عنه قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم فانقطعت نعله فتخلف علي يخصفها فمشى قليلا ثم قال : إن منكم من يقاتل على تأويل القرن كما قاتلت على تنزيله فاستشرف لها القوم و فيهم أبو بكر و عمر رضي الله عنهما قال أبو بكر : أنا هو قال : لا قال عمر : أنا هو قال : لا و لكن خاصف النعل عليا فاتيناه فبشرناه فلم يرفع به رأسه كأنه قد كان سمعه من رسول الله صلى الله عليه و سلم هذا حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم )


                  (علي مع القرٱن و القرٱن مع علي)

المستدرك على الصحيحين المؤلف : محمد بن عبدالله أبو عبدالله الحاكم النيسابوري الناشر : دار الكتب العلمية – بيروت الطبعة الأولى ، 1411 – 1990 تحقيق : مصطفى عبد القادر عطا عدد الأجزاء : 4 مع الكتاب : تعليقات الذهبي في التلخيص [ جزء 3 - صفحة 134 ] ح 4628( أخبرنا أبو بكر محمد بن عبد الله الحفيد ثنا أحمد بن محمد بن نصر ثنا عمرو بن طلحة القناد الثقة المأمون ثنا علي بن هاشم بن البريد عن أبيه قال حدثني أبو سعيد التيمي عن أبي ثابت مولى أبي ذر قال : كنت مع علي رضي الله عنه يوم الجمل فلما رأيت عائشة واقفة دخلني بعض ما يدخل الناس فكشف الله عني ذلك عند صلاة الظهر فقاتلت مع أمير المؤمنين فلما فرغ ذهبت إلى المدينة فأتيت أم سلمة فقلت إني و الله ما جئت أسأل طعاما و لا شرابا و لكني مولى لأبي ذر فقالت مرحبا فقصصت عليها قصتي فقالت : أين كنت حين طارت القلوب مطائرها قلت : إلى حيث كشف الله ذلك عني عند زوال الشمس قال : أحسنت سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : علي مع القرآن و القرآن مع علي لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض هذا حديث صحيح الإسناد و أبو سعيد التيمي هو عقيصاء ثقة مأمون و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص: صحيح ).





(من أطاع عليا فقد أطاعني و من عصي عليا فقد عصاني)



المستدرك [ جزء 3 - صفحة 130 ] ح4617( أخبرنا أبو أحمد محمد بن محمد الشيباني من أصل كتابه ثنا علي بن سعيد بن بشير الرازي بمصر ثنا الحسن بن حماد الحضرمي ثنا يحيى بن يعلي ثنا بسام الصيرفي عن الحسن بن عمرو الفقيمي عن معاوية بن ثعلبة عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من أطاعني فقد أطاع الله و من عصاني فقد عصي الله و من أطاع عليا فقد أطاعني و من عصي عليا فقد عصاني )

هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص: صحيح 


                            (الحق مع علي).                           



المستدرك [ جزء 3 - صفحة 129 ] ح 4611 ( حدثني أبو سعيد أحمد بن يعقوب الثقفي من أصل كتابه ثنا الحسن بن علي بن شبيب المعمري ثنا عبد الله بن صالح الأزدي حدثني محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن سعيد بن مسلم الملكي عن عمرة بنت عبد الرحمن قالت : لما سار علي إلى البصرة دخل على أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه و سلم فقالت : سر في حفظ الله و في كنفه فو الله إنك لعلى الحق و الحق معك و لولا أني أكره أن أعصى الله و رسوله فإنه أمرنا صلى الله عليه و سلم أن نقر في بيوتنا لسرت معك و لكن و الله لأرسلن معك من هو أفضل عندي و أعز علي من نفسي ابني عمرهذه الأحاديث الثلاثة كلها صحيحة على شرط الشيخين و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم ).

نقرة على الصور.                            





.